السياسية

طلب غريب من بنك باسم الموريتاني لزبونة عنده تفاصيل

رسالة الي السيد المدير التنفيذي للبنك باميس Bamis
بعد التحية والتقدير
سيادة المديرا بعيدا عن المجاملات والتمويه فانني قذفت بي الاقدار الي ان اكون من ضمن الزبناء الذين اعتادو زيارة مؤسستكم كزبون عابر ! وكثيرا ما ألاحظ خروقات أخلاقية تتمثل في عدم إعتبار الزبناء ولم يخطر ببالي يوما ان الامر أعظم من أخلاقيات موظف بسيط تحت ضغط معين حتي جاء دوري فاكتشفت ان ما يظهر من تهاون وعدم مهنية في طاقم مؤسستكم الموقرة مبني علي خلفية إزدرائية الزبناء !
ومن أجل ان لا أحكم بغير حكم فالحادثة اخي الكريم كالاتي
:
“في يوم 04/12/2020 جاءت سيدة الي وكالة البنك بتيارات لسحب مبلغ مالي من أجل اقتناء دوائها الذي لايحتمل التأخير ! فادخلت بطاقة تموينها من نوع فيزا visa التي تركها لها احد افراد اسرتها في الخارج من اجل استعمالها عند الحاجة ! ولكن بعدما طلبت المبلغ من الالة GAP بدأت الصرافة في العمل وجرأت الاتصال بالبنك الخاص ببطاقة السيدة وذالك عبر الانترنت فاجاب البنك بقبول سحب المبلغ ولكن بعد ذالك انقطعت شبكة الانترنت عن البنك المحلي فانتظرت السيدة لنصف ساعة دون ان تتلقي المبلغ المطلوب ! وهذا أمر تعودنا عليه .فذهبت السيدة الي اهلها دون ان تفهم ورجعت في اليوم الموالي واتصلت بمسؤول الوكالة فاخبرها انه اكتشف ان هناك مبلغ باقي بعد عملية الحساب اليوم مع الالة وطلب منها بطاقتها وقال انها مطابقة للمبلغ المتبقي عنده وانه سيرسل للادارة من اجل ارجاع المبلغ للحساب الاصلي وذالك امر عادي بين البنوك وانتم ادري بذالك !
ولكن بعد ذالك انتظرت 20يوما ورجعت السيدة اكثر من مرة دون ان تحصل علي مبلغها او حتي جواب مقنع فاتصلت بي
فذهبت معها الي الوكالة وتكلمت مع مسؤولها وقال لي بالحرف الواحد ان المبلغ موجود عنده وانه مطابق لبطاقة السيدة وانني يجب علي الاتصال بالادارة !!
وكانت المفاجأة الكبري لما اتصلت بالادارة العامة من خلال مسؤول الوكالة المركزية بالنيابة الذي طلب مني بكل بساطة وعدم اعتبار لمايمكنني ان استوعب
! انني يجب علي الاتصال بالبنك الفرنسي الذي اصدر هذه البطاقة !!!!
سيادة المدير كيف يعقل ان مبلغ اضافي عند وكالتكم مطابق لبطاقة تموين وهوية شخص امامكم تطلبون منه ان يتصل ببنك في فرنسا !
سيادة المدير ان كانت هذه استراتيجية لديكم فهي تحتاج للتغيير والتصحيح فمن المؤسف ان يحصل أمر كهذا !
فهو بعيد من المنطق الاخلاقي والاسلوب التجاري المتعارف عليه في الموسسات المصرفية
ولا يمكن استعابه!
سيادة المدير ارجو منكم التدخل وارجاع للسيدة حقها
بعيدا عن زجها في مايدور بين الموسسات البنكية back office
تحياتي الخالصة
المهندس
احمد ولد اعمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى