السياسية

ولد محمد الشيخ في نواكشوط بعد سنة من السجن في الكوديفوار (صورة + تفاصيل )

وصل مساء اليوم السبت إلى مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” المواطن الموريتاني محمد ولد الشيخ، قادما من الكوديفوار، بعد أن تم إطلاق سراحه بتدخل شخصي من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال زيارته الأخيرة إلى ابيدجان.

وقدم بيان لوزارة الشؤون الخارجية و التعاون والموريتانيين في الخارج توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه بالمناسبة تشكرات فخامة رئيس الجمهورية لأخيه وصديقه فخامة السيد حسن واترا، رئيس جمهورية الكوت ديفوار وحكومته على تسهيل إطلاق سراح  هذا المواطن الذي تم اعتقاله هناك في يونيو من العام الماضي.

وجاء في البيان: 

“وصل مواطننا محمد ولد محمد الشيخ إلى مطار انواكشوط الدولي أم التونسي مساء اليوم   السبت قادما من الكوديفوار.

كان هذا المواطن معتقلا هناك منذ يونيو 2020، وقد تم استقباله من قبل الديبلوماسية الموريتانية و ذويه في جو من الفرح و السعادة بعودته سالما إلى أرض الوطن.

وإن إطلاق سراح هذا المواطن، الذي لم يكن ليتحقق لولا التدخل الشخصي من قبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال زيارته إلى آبيدجان في 15 من ديسمبر 2020، ليمثل مناسبة  لتقديم جزيل الشكر ،باسم رئيس الجمهورية، إلى أخيه وصديقه فخامة الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار وإلى حكومته اللذين سهلا إطلاق سراح مواطننا طبقا للمسطرة القانونية.

وإن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون و الموريتانيين في الخارج ستواصل، بكل جد ويقظة، جهودها في متابعة ودعم قضايا مواطنيها في الخارج وخاصة ذوي الوضعيات الصعبة من معتقلين ومفقودين، تنفيذا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية لهذا المجال الذي يمثل أولوية من أولوياته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى