السياسية

زوجة سفير موريتاني تخرج عن صمتها بعد ان أثارت زوبعة عارمة في مواقع التواصل

شهدت صفحات ومنصات مواقع شبكة التواصل الاجتماعي في موريتانيا جدلا عارما بعد ظهور حرم سفير موريتانيا المعتمد لدى الكويت، زينب الشيخ، في مقطع فيديو داخل مكتب بجوار العلم الوطني وأمام خلفية تحمل الصورة الرسمية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني؛ وهي تقدم التهنئة للشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير في هذا البلد الخليجي.

وقد أصدرت المعنية توضيحا بشأن خرجتها والتي بينت أنها جاءت انطلاقا من كونها عضوا في لجنة المرأة الدبوماسية في الكويت. وجاء في نص البيان التوضيح:

“بسم الله الرحمان الرحيم توضيح من طرف زينب الشيخ؛ بعد الضجة التي أثارتها التهنئة المسجلة التي نشرت باسمي على صفحات هذا الفضاء الأزرق، وجب توضيح مايلي:

– أولا: لم أتكلم باسم سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية، لعلمي أنه منصب رسمي يُعين فيه صاحبه من طرف رئيس الجمهورية وبناء على اقتراح من وزير الخارجية، وإنما عرفت نفسي بصفتي حرم سفير موريتانيا بدولة الكويت.

– ثانيا: التهنئة موجهة للكويتيين أمراء وشعبا بمناسبة وطنية جرت البروتوكولات و الأعراف الدبلوماسية على تبادل المجاملات فيها من طرف جميع الدبلوماسيين المقيمين على أرضها.

– ثالثا: أنا عضو في تنظيم دبلوماسي هو ” المرأة الدبلوماسية “، طلبت مني رئيسته على غِرارِ باقي الأعضاء أن أهنئ باسم بلدي موريتانيا وجاليتها في الكويت، الأمراء والشعبَ الكويتي بمناسبة أعيادهم الوطنية.

– رابعا: الدبلوماسية والتمثيل الدبلوماسي مفهوم واسع لا يقتصر على السفير وحده وإنما يتعداه إلى الجالية وموظفي السفارة والأسرة الخاصة”.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى