السياسية

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يشيد بموريتانيا

اشاد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بجو الانفتاح الذي تشهده موريتانيا حاليا على الصحافة الرياضية و تطويرها في ظل الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني و تعهداته الواردة في برنامجه الانتخابي “تعهداتي ” التي يسهر معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيداحمد على تنفيذها بكل كفاءة و اخلاص ومهنية .

وقد جاءت اشادة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بماتحقق لصالح الصحافة الرياضية الموريتانية و الرياضة بشكل عام عبر مقال طويل نشر على موقع الاتحاد باللغة الانكليزية وهذه ترجمة لاهم ماورد فيه :

قال الدكتور طالب ولد سيد أحمد ، وزير التشغيل والشباب والرياضة في موريتانيا ، إن بلاده ستعمل على وضع  شراكة وتعاون مثمر مع الاتحاد الدولي للصحفيين الرياضيين وذلك من اجل تطوير الرياضة والترويج  في موريتانيا بوابة العبور الى غرب وشمال القارة الافريقية .

واردف الوزير قائلا :

 “لقد رأينا حماسة الجمهور ودعم الحكومة وعمل اتحاد كرة القدم ووسائل الإعلام وعامة السكان فيما يتعلق باستضافة وتنظيم بطولة 2021 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) تحت 20 عامًا.

واكد الوزير الدكتور الطالب ولد سيد أحمد لمسؤولي الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية (AIPS) بقيادة السيد جياني ميرلو – رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في لقاء عبر تقنية الفيديو: 

” ان هذه خطوة جيدة للاستثمار فى الرياضة وتطويرها في موريتانيا”.

ةقد شارك في اللقاء كل من السيد ميتشل أوبي – رئيس الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضية  AIPS Africa ، والسيد ويليام  الامين العام لذات الاتحاد و السيد / عزة ابو جودة عضو الاتحاد وكبير محرري جريدة الاهرام المصرية والدكتور محمد ولد الحسن رئيس دمعية المعلقين الرياضيين الموريتانيين اضافة الى امين عام ذات الجمعية السيد عبدو ولد احمين سالم .

 

ووفقًا للدكتور الطالب ولد سيد أحمد ، فإن بلاده إحترمت جميع التزاماتها في استضافة البطولة رغم الظروف  الصحية الصعبة حيث قامت بالعديد من التجهيزات لهذا الحدث الرياضي الهام من بنها بناء ملعب نواذيبو بمواصفات عصرية في ظرف قياسي لم يتجاوز ستة أشهر فقط .

واضاف الوزير في حديثه مع  وفد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية: “واجهنا الكثير من التحديات مع البنية التحتية إلى جانب COVID-19 ، قبل هذه المسابقة ، ولكن مع التزام من الحكومة والوزارة ، تمكنا من بناء ملعب جديدكليا وبمواصفات راقية  للمسابقة”.

واوضح الوزير ان  هناك حاجة ماسة لمواصلة دعم  الرياضة لبناء العديد من المنشآت والملاعب التي ستمكن موريتانيا من استضافة المزيد من الأحداث الدولية في المستقبل.

مشيرا الى ارتباط الرياضة بالتنمية وتعزيز الوحدة  وهو ماسيجعلنا – يضيف الوزير – نجعل من كاس امم افريقيا للاعبين اقل من  20 سنة منصة الانطلاق لنقل جهودنا التنموية إلى مستوى آخر “.

وخلال اللقاء هنأ السيد جياني ميرلو ، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ، موريتانيا على جهودها في استضافة المسابقة.

وقال إن البلاد تسير على الطريق الصحيح في تطوير الرياضة ، مضيفاً أن المستقبل مشرق بالنسبة لهذا البلد .

و أشار السيد ميرلو  إلى أهمية أن تنمو الصحافة الرياضية في موريتانيا بالطريقة المناسبة مع العمل على اعطائها الامكانيات اللازمة لنموها وحمايتها مع التشديد على استقلاليتها في ممارسة دورها في النقد وايصال الخبر الصحيح .

وقال ميرلو  : “من جانبنا سنكون سعداء للغاية لمساعدة مراسليكم الشباب لمتابعة دوراتنا لأنه يتعين علينا مساعدتهم على التطور”مثمنا في هذا الاطار اجتماع وزارة الرياضة مع قيادة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

وبهذه المناسبة أشاد السيد ميتشيل أوبي ، رئيس الاتحاد الأفريقيللصحافة الرياضية بموريتانيا لقرارها استضافة الأحداث الرياضية  الدولية على شاكلة كاس امم افريقيا للشباب .

واضاف  إن بطولة إفريقيا تحت 20 سنة ستكون بمثابة المنصة المناسبة لتطوير الرياضة والترويج لها في موريتانيا  ولعل نجاح هذه البطولة هو خطوة مهمة في طريق استضافة وتنظيم العديد من التظاهرات والمنافسات الاحدات الرياضية الدولية الهامة  وفي إعتقادي أن موريتانيا ستستمر في هذا الاتجاه”.

ويمكن الاطلاع على المقال كاملا عبر الرابط التالي :

 

https://www.aipsmedia.com/index.html?page=artdetail&art=29300&AIPSAIPS-AfricaAssociation-of-Sports-Commentators-of-MauritaniaMauritaniaTaleb-Ould-SidAhmed

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى