السياسية

“وگاف” يبيع عشرات القطع الأرضية باسمه في الصكوك بتفرغ زينه

كشف مصدر أمني عن استجواب مفوضية الجرائم الاقتصادية بنواكشوط لأحد باعة التجزئة “وگاف” وذلك على خلفية بيع عشرات القطع الأرضية باسمه في مقاطعة تفرغ زينه.

 المصدر الذي تحدث إلى 28 نوفمبر قال إن الرجل الذي خضع للاستجواب من طرف الشرطة يعمل في أحد المحال التجارية بمقاطعة “مقامة” في ولاية كوروكول، وقد اكتشفت الشرطة أثناء تحقيقها في ملابسات بيع عشرات القطع الأرضية غير المسجلة في منطقة “الصكوك” أن نحو أربعين قطعة أرضية من هذه القطع تم توثيق عمليات بيع لها على رقم بطاقة تعريف الرجل الذي يخضع حاليا للرقابة القضائية.

المصدر أضاف أن الاعتقاد السائد لدى الشرطة هو “توريط” الرجل الذي يظهر من حاله أنه معدم، في ملف معقد يعتقل فيه عدد من موثقي العقود بتهمة توثيق عمليات بيع لم تستوفي الشروط القانونية، مشيرا إلى أن الشرطة تميل إلى فرضية قيام أحد معارف الرجل الموقوف بسرقة بطاقة تعريفه، واستصدار وثائق ملكية للقطع الأرضية التي تحقق الشرطة في ملابسات بيعها.

وشهدت السنوات العشر الماضية عمليات تلاعب بالمخططات العمرانية في مناطق استيراتيجية في العاصمة نواكشوط، حيث أعلنت وزارة الاسكان الموريتانية عن مصادرة، وهدم مباني في هذه المناطق.

نقلا عن موقع 28 نوفمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى