السياسية

انتزاع علاوات منعتها وزارة المالية عن موظفي المعهد العالي للدراسات الاسلامية في نواكشوط

صادقت  وزارة المالية  على منح رؤساء الشعب والأقسام بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية على علاوة تحفيزية على غرار ما هو حاصل لدى نفس المصالح في جامعة نواكشوط ومؤسسات التعليم العالي الوطني .
المدير العام للمعهد الدكتور الحسن ولد أعمر بلول خلال إعلانه عن المصادقة على هذه العلاوات وتفاصيلها أكد بأن هذا الإجراء يدخل في إطار مساعي وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد الداه ولد أعمر طالب الرامية إلى  تحسين ظروف العاملين  في مؤسسة المعهد العالي وخاصة الأساتذة الباحثين والإداريين التربويين وتشجيعهم على مزيد من العمل ودعم قدراتهم لتطوير أعرق مؤسسات التعليم العالي في البلد لتتبوأ مكانتها اللائقة .

وقال المدير العام إن هذا القرار الذي ولد ارتياحا واسعا لدى أساتذة المعهد يحصل اليوم لأول مرة منذ نشأة المعهد وما هو إلا تجسيدا لاحد أهم بنود برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد السيخ الغزواني الذي تعهد بتحقيق  العدالة الاجتماعية بين جميع مكونات الشعب الموريتاني .
وفي الاخير عبر المدير العام عن شكره وامتنانه  لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  و  للوزير الاول محمد ولد بلال وللحكومة ولوزير الشؤون الاسلامية و التعليم الاصلي على الدعم المتواصل لمؤسسة المعهد العالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى