السياسية

والي نواكشوط الجنوبية يؤكد إنارة كل الاحياء المحتاجة

عقد والي نواكشوط الجنوبية، السيد محمد ولد السالك، مساء اليوم الإثنين اجتماعا بمباني بلدية الميناء حضرته السلطات الأمنية والمنتخبون وممثلو المجتمع المدني وبعض اطر المقاطعة بهدف تبادل الآراء حول وضع خطة أمنية خاصة بمشاركة الجميع.

وحث الوالي خلال الاجتماع على أهمية مشاركة المواطن ولعب دوره في المقاربة الأمنية عن طريق اتباع السلوك المدني الذي يجعل كل شخص يقظا في بيته وفي حيه، مع شعوره أن الأمن مسؤولية الجميع.

وأكد أن الزيارات والاجتماعات التي أداها لمقاطعات الولاية مكنته من الاتصال المباشر بالمسؤولين والفاعلين المحليين والشباب في هذه المقاطعات حيث تبادل معهم الآراء حول الخطة الأمنية، مشيدا بما لمسه من استعداد عندهم للمساهمة فيها.

وأضاف أن الإستراتيجية الأمنية متكاملة حيث أن الدولة بجميع برامجها تصب في نفس المنحى عن طريق البرامج الاقتصادية والاجتماعية والبنى التحتية، مشيرا إلى أن دور المواطن لا غنى عنه في أي إستراتيجية أو خطة مهما كانت.

وأشار إلى أن الدولة ستوفر خلال الأيام القليلة القادمة الإضاءة في كافة الأحياء التي هي بحاجة إليها.

من جهته عبر عمدة بلدية الميناء، السيد محمد عبد الله ولد اسغير، عن استعداد بلديته للمساهمة في تنفيذ هذه الخطة الأمنية التي تستهدف توفير الأمن والسكينة للمواطن وممتلكاته.

وأجمع المتدخلون خلال الاجتماع على ضرورة العمل الجاد إلى جانب السلطات العمومية لحماية المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى