الأخبار

الكشف عن وصيتي المنقبين المتوفين في ازويرات

دفن المنقبان المفقودان اللمني ولد محمد المختار ولد حمزة واباهنين ولد الحسن ولد نافع قبيل منتصف ليل البارحة في المكان الذي عثر عليهما فيه وذلك لتعذر نقل جثمانيهما بعدما وصل المكان عناصر من الدرك وطبيب للإطلاع على الوضعية وتقييم مدى إمكانية نقلهما ليتبين انه يستحيل نقلهما.

وحسب تقييم من وصلوا إلى عين المكان فإن الفقيدين ربما وصلا المكان (22 كلم من امجيحدات) يوم 08 من الشهر الجاري بعدما كانا قد غادرا ازويرات مساء يوم 07 إلا أن مشكلة في البطارية منعت سيارتهما من مواصلة التقدم في اتجاه امجيحدات .

الفقيدان كتبا وصيتين وتركاهما على مقود السيارة مؤرختان بيوم 10 من الشهر الجاري أي بعد نحو ثلاثة ايام من انطلاقهما من ازويرات طلبا فيهما السماح من جميع المسلمين كما أكدا فيهما مسامحتهما للجميع فضلا عن تدوين ديونهما في هاتين الوصيتين.

وحسب من وصلوا المكان فإن السيارة لم تكن تحمل سوى قنية 20 لترا مغلفة فارغة مخصصة للماء واخرى غير مغلفة لم يتبين أكانت تحتوي ماء ام لا فيما كانت السيارة تحتوي كمية من الوقود وتم تشغيلها بمجرد استبدال بطاريتها بأخرى.

وقد أجمع من وصلوا المكان أن المؤشرات تدل على أن الفقيدين توفيا في اﻷسبوع اﻷول بعد وصولهما المكان الذي تعطلت سيارتهما فيه حيث لم تكن بحوزتهما كمية كبيرة من المياه كما انهما في الغالب لم يكونا مدركين أنهما على بعد 22 كلمترا من مقصدهما.

رحم الله الفقيدين واسكنهما فسيح جناته وألهم ذويهما جميل الصبر والسلوان.
من صفحة الشيخ الطالب محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى