الاقتصادية

بلادنا توقع اتفاقا مع الجزائر في مجال الكهرباء

وقعت موريتانيا و الجزائر، أمس الثلاثاء بنواكشوط اتفاقية شراكة وتعاون في مجال الكهرباء. و وفقا لمصدر رسمي، سيمكن هذا الإتفاق الذي وقعه المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء، الشيخ ولد عبد الله و شاهر بولخراص، الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” الجزائرية، الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك) من التطوير في مجالات: التكوين المستمر والكهرباء الريفية وتطوير تسيير الخطوط ذات الجهد العالي والمحطات المزدوجة؛ حيث انه يهدف من بين أمور أخرى إلى، استفادة الشركة الموريتانية للكهرباء من نظيرتها الجزائرية في مجالات التكوين ومن خبرتها الطويلة المعروفة عالميا والمتصدرة إفريقيا في مجال إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية والغاز والمحروقات.

و في تصريح لوزير الطاقة والبترول، عبد السلام ولد محمد صالح، قال: إن هذه الاتفاقية تمثل حلقة من حلقات التعاون المثمر بين موريتانيا والجزائر وإن شركة الكهرباء الموريتانية أطلقت قبل أسابيع برنامجا طموحا من أجل توفير الكهرباء للجميع في أفق 2030.

و أضاف أن الدعم الفني والتكوين اللذين ستستفيد منهما شركة الكهرباء من خلال الاتفاقية سيسهمان في تحقيق هذا البرنامج العشري الذي أعلنت عنه الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى