الأخبار

لجنة كورونا تقر إجراءات جديدة وتدخل حالة انعقاد دائم

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة المختار ولد داهي  إن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا، اتخذت جملة من الإجراءات الجديدة، مشيرا إلى أنها دخلت في مرحلة انعقاد دائم.

 

وأضاف ولد داهي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة، أن اللجنة قررت تطبيق الوجوب الإلزامي لارتداء الكمامات في الأماكن العمومية ومعاقبة المجاهرين بمخالفة هذا الإجراء طبقا لمقرر وزير الداخلية رقم 894 بتاريخ 26 يوليو 2021، إضافة إلى إلزام كافة منتسبي الإدارة العمومية بالتلقيح، مع إمكانية اتخاذ إجراءات ضد من يرفضون أخذه.

 

وقررت اللجنة في ضوء تعليمات الرئيس محمد ولد الغزواني والمعلومات المتوفرة التي تدل على تطور الجائحة في البلد إطلاق أسبوع وطني للتلقيح، وإنشاء مراكز تلقيح قريبة من الأحياء التي يلاحظ فيها تزايد الإصابات، ومراكز للتلقيح في منافذ المدن الكبرى.

 

وأوضح ولد داهي أن حالة الانعقاد الدائم التي دخلتها اللجنة، تهدف إلى الجاهزية لاتخاذ كل إجراء يتطلبه الموقف، وذلك بسبب تطور الجائحة في البلد وفي دول الجوار.

 

كما قررت اللجنة المزيد من الصرامة في تطبيق حظر التجول والتجمعات واللقاءات الجماهيرية وتطبيق الإجراءات التنظيمية في هذا المجال، مع سريان مفعول حظر التجول في توقيته المعتاد ابتداء من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى