الأخبار

مسؤول في وزارة الصحة يكشف معلومات عن لقاح آسترازينيكا

قال المسؤول بوزارة الصحة الشيخ باي ولد امخيطيرات، إن الوزارة تلقت مؤخرا وثيقة من منظمة الصحة العالمية حول لقاح آسترازينيكا توصي بأخذ الجرعة الثانية بعد الأولى بفترة تتراوح ما بين 8 إلى 12 ف أسبوعًا، مضيفا في تدوينة على الفيسبوك: “وهي فترة كافية تبين أن من أخذ الجرعة الأولى من هذا اللقاح سيأخذ الجرعة الثانية في الآجال المطلوبة”.

تنبيه حول لقاح أسترازنيكا:

وصلتنا وثيقة رسمية من منظمة الصحة العالمية تبين بعض الجوانب الهامة المتعلقة بلقاح AstraZenica ، أخترت لكم ما يتعلق بالمدة الزمنية

النظام الموصى به هو جرعتان (0.5 مل) تدار عن طريق العضل في العضلة الدالية. اعتمادًا على ملصق المنتج الخاص بالشركة المصنعة ، يمكن إعطاء اللقاح في فترة 4 إلى 12 أسبوعًا. نظرًا لأن فعالية ومناعة جرعتين تزدادان مع طول الفاصل الزمني للجرعة ، توصي منظمة الصحة العالمية بفترة 8 إلى 12 أسبوعًا. إذا تم إعطاء الجرعة الثانية عن غير قصد بعد أقل من 4 أسابيع من الجرعة الأولى ، فلا داعي لتكرار الجرعة. إذا تم تأجيل إعطاء الجرعة الثانية عن غير قصد إلى ما بعد 12 أسبوعًا ، فيجب تناولها في أقرب وقت ممكن. من المستحسن أن يتلقى جميع الأشخاص الملقحين جرعتين. وهي فترة كافية تبين أن من أخذ الجرعة الأولى من هذا اللقاح سيأخذ الجرعة الثانية في الآجال المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى