الأخبارالاقتصادية

وفاة مالك أكبر منتجع سياحي في موريتانيا بعد تدشينه بايام ( صورة )

أعلن فجر الأربعاء عن وفاة رجل الأعمال القطري غانم بن سلطان الهديفي الكواري، بعد معاناة مع مرض السكري في مستشفى بلندن، وهو مالك منتجع فندق «السلام» السياحي الذي دشن قبل أيام في العاصمة الموريتانية نواكشوط بحضور وزيري التجارة والتشغيل.

ويعد الهديفي واحداً من المستثمرين القطريين الذين خاضوا مساراً متنوعاً في تدرجهم داخل أروقة الإدارة في قطر، فقد بدأ مساره في سلك الشرطة القطرية قبل أن يصبح في عام 1985 مديراً عاماً لإدارة الأمن بوزارة الداخلية القطرية، وفي عام 1996 حصل على رتبة لواء و هو أول لواء في تاريخ شرطة قطر، وفق ما تشير إليه موسوعة « ويكيبيديا ».

اليوم يعد الهديفي واحداً من كبار المستثمرين القطريين في مجال العقار والسياحة عبر العالم، وهو رئيس مجلس إدارة « مجموعة استثمار القابضة »، وتم نعيه من طرف شخصيات قطرية على «تويتر».

المشروع السياحي الذي دشن قبل أيام يضم فندقين أحدهما من فئة 5 نجوم والآخر من فئة 4 نجوم، كما يضم 52 فيلا، تشكل المرحلة الأول من 386 فيلا وتقول شركة «ريتاج» إن المشروع « يعد نقلة نوعية في قطاع الضيافة والسياحة على المستوى الإفريقي »، وذلك لأنه يحتوي على « أكبر مطبخ فندقي على مستوى موريتانيا »، وكذلك « أول نادٍ صحي للرجال وآخر للسيدات ذو الطابع الآسيوي »، وهو النادي الذي تديره شركة « تاج هنا » التايلاندية.

ويضم المشروع أيضاً 53 حمام سباحة وقاعات “جيم”، وأكبر مطبخ فندقي مجهز، وعدد من المطاعم والكافي شوب، و قاعة للاحتفالات و المؤتمرات ، ويطل على شاطئ المحيط مباشرة ، فضلاً عن موقعه على بعد 10 كيلومترات من مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي)، ونفس المسافة إلى وسط مدينة نواكشوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى