الأخبار

موريتانيا تستفيد من منح مالية مقدمة من إقليم آراغون الاسباني

أعلنت حكومة إقليم آراغون الإسباني، اليوم الأحد، عن تخصيص مبلغ 5,3 مليون يورو لتنفيذ 59 مشروعًا للتعاون الدولي في جميع أنحاء العالم، خلال عامي 2021 و 2022، وستستفيد من هذه المشاريع 19 دولة، من بينها موريتانيا.

وستشمل هذه المشاريع التي تنفذها المديرية العامة للهجرة والتعاون الإنمائي، على سبيل المثال، الخطة التي يجري العمل عليها في السنغال للحد من وفيات الأطفال حديثي الولادة، وتركيب وحدات صحية في نيكاراغوا أو ضمان الوصول إلى المياه في غواتيمالا.

وستسمح هذه المنح أيضًا بتنفيذ برنامج تدخل للحد من العنف في الأسرة ومنع الاعتداء الجنسي على القاصرين والمراهقين، وكذلك تعزيز التعليم في تشاد

وسيتم تمويل مشاريع لتغطية الاحتياجات الأساسية، وأخرى من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما سيتم توجيه بعضها للقيام بمهام التثقيف والتوعية وتدريب عمال الإغاثة والعمل التطوعي، بالإضافة إلى ذلك، ستركز بعض المشاريع على حالات الطوارئ الإنسانية.

وتستفيد من هذه المشاريع، كل من موريتانيا، والسنغال، ومالي، والجزائر، وتشاد، وموزمبيق، وإثيوبيا، وغواتيمالا، ونيكاراغوا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والإكوادور وبوليفيا، والسلفادور، وتنزانيا، وكولومبيا، وجمهورية الدومينيكان، وهندوراس، وفلسطين، ولبنان. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى