الأخبارالرياضية

بحام ولد لكحل يثمن مشاركة موريتانيا في كأس شمال افريقيا والشرق الأوسط لسباقات السيارات الرقمية

بدعم من الاتحاد الدولي للسيارات استضافت الأردنية لسباق السيارات، بطولة كأس شمال افريقيا والشرق الأوسط لرياضة سباقات السيارات الرقمية. اجتذب الحدث الرائد عشاق سباقات السيارات الافتراضية من جميع أنحاء العالم.

واستقطب الحدث متسابقين من 11 دولة: لبنان والإمارات وقطر والبحرين والكويت والسعودية وقبرص وفلسطين وموريتانيا وعمان والأردن. تم تمثيل كل دولة من قبل اثنين من المتسابقين الذين تم اختيارهم إما من خلال التصفيات الوطنية أو كمرشحين للبلاد. كانت متنافستان من بين المتنافسين في نهائي كأس Toyota Gazoo Racing MENA الرقمي المباشر.

تمكن المنافسون من محاكاة سباقات حقيقية باستخدام منصة الألعاب Gran Turismo Sport. سامي جو أبي نخله ، من لبنان ، خرج منتصرا في الختام في متحف السيارات الملكي ، عمان. وجاء الأردني عز البسطامي في المركز الثاني مع القطري خالد المراغي ثالثا.

قال بحام ولد لكحك، رئيس الإتحاد الموريتاني للرياضات الميكانيكية
“ممتنون للغاية للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه في منطقتنا العربية. خرجنا بعدد كبير من المكاسب على كافة الأصعدة بعد مشاركتنا في هذه البطولة.”

وأضاف أن المشاركة مع مثل هذه الفرق تزيل الرهبة لدى اللسائقين خاصة ونحن لدينا متسابقين
صغار في بداية تاريخهم.

ويؤكد ولد لكحل أن الاتحاد لديه الكثير من الأفكار والمشاريع المستقبلية التي تهدف إلى تطوير هذه الرياضة، حيث سيتم تنظيم مسابقة جديدة الموسم المقبل، وذلك في إطار حملاته الترويجية لجذب واستقطاب أكبر عدد من الشباب لممارسة رياضة سباقات السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى