الأخبار

وزير الإسكان يتخذ قرار التالي في حق احد المؤسسات

قرر وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدي أحمد ولد محمد فسخ عقد تنفيذ ثانوية في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الشمالية تحمل اسم “محمد سعيد ولد همدي”، وذلك بسبب “التأخر الكبير لأشغالها”.

ووجه الوزير مسؤولي وزارته – عقب زيارة لتفقد أشغال الثانوية الأحد – ببدء إجراءات فسخ العقد على الفور.

وأعلنت الوزارة في إيجاز نشرته على صفحتها في فيسبوك هذا القرار وجاء الإيجاز :

تفقد معالي الوزير، السيد سيدأحمد ولد محمد، اليوم الأحد، بعض المنشآت قيد الإنجاز ، التابعة للقطاع، على مستوى العاصمة نواكشوط.

وبدأت الزيارة من مشروع توسعة المستشفى الوطني بجناحين جديدين؛ أحدهما للعمليات والآخر للحجر الطبي، وقد وصل تقدم الأشغال نحو 60 % ويتوقع أن تنتهي في ظرف 10 أشهر من الآن.

المحطة الثانية من الزيارة كانت لمستودع تسيير النفايات في مقاطعة عرفات، بنواكشوط الجنوبية، على مساحة 5000 م2، حسب المواصفات العالمية لتسيير النفايات، ومن المقرر أن تنتهي الأشغال فيه في ظرف 3 أشهر.

المحطة الثالثة من هذه الزيارة كانت لمدرسة جديدة في حي الورف بمقاطعة الميناء، حيث يتوقع أن تنتهي الأشغال فيها خلال شهر واحد، وتستهدف بالأساس أبناء الحراس المرحلين أخيرا من شوارع وساحات مقاطعتي تفرغ زينه ولكصر.

أما المحطة الرابعة فقد كانت في ثانوية محمد سعيد ولد همدي بمقاطعة عرفات، حيث يُلاحظ تأخر كبير للأشغال، على إثره قرر معالي الوزير فسخ العقد مع جهة التنفيذ، ووجه المسؤولين في الوزارة ببدء تلك الإجراءات على الفور، حيث توجه في هذه الأثناء، فريق من مكتب المراقبة إلى المنشأة لتحديد مستوى الأشغال.

وسيتم التعاقد مع مؤسسات جديدة لاستكمال الثانوية في ظرف شهرين فقط.

أما المحطة الأخيرة من الزيارة فكانت لمستودع تسيير النفايات بمقاطعة تفرغ زينه، بنواكشوط الغربية، على مساحة 5000 م2، وستنتهي الأشغال فيه في فترة 3 أشهر.

خلال محطات الزيارة، أكد معالي الوزير للمسؤولين وجهات التنفيذ، ضرورة التقيد التام بدفاتر الشروط والالتزامات، وما تتضمنه من آجال، لم تعد قابلة للتفاوض، قائلا: “لابد من تنفيذ الأشغال في وقتها المحدد، ووفق المواصفات المطلوبة، ومن لم يلتزم بذلك سنستخدم حقنا القانوني في فسخ العقد معه، والبحث عن جهات قادرة عن تنفيذ الأشغال وفق ما هو مطلوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

 

 

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

 

 

 

биткоин-миксер

лучший биткоин миксер

как очистить крипту