الأخبار

عشاء علي شرف منسقية اصدقاء غزواني في الضفة

احتضن منزل الامين العام السابق للحكومة جلو ابو موسي حفل عشاء علي شرف منسقية اصدقاء غزواني في الضفة بحضور شخصيات سياسية مشهورة من ابرزهم الوزير الاول السابق ولد الوقف حيث اكد خلال الحفل منسق المبادرة جالو آمادو ملحق بديوان الوزير الاول عن برنامج من الانشطة نظمته المبادرة خلال الفترة الماضية وتميز بجهود كبيرة للمبادرة خلال زيارة الرئيس الغزواني الاخيرة لترارزة كما شكلت زيارة السيدة الأولى، الدكتورة ، مريم بنت فاضل ولد الداه ، لكيهيدي عاصمة ولاية غورغل ، الأيام الماضية ، بارقة أمل لسكان الضفة عموما ولولاية غورغل خصوصا ، حيث استبشرت الساكنة بمشروع تمكين المرأة الذي أطلقته فيها مؤخرا .
وقد حرصت منسقية ” أصدقاء غزواني في الضفة” ، على الوقوف ميدانيا على صدى تفاعل المواطنين في الولاية مع الموضوع وخاصة خلال لقاءات الأيام التحسيسية حول الوحدة الوطنية ومخلفات الاسترقاق ، المنظمة من طرف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في مدينة كيهيدي يومي 12 و 13 يونيو الجاري .
وخلال تمحيص منسقية ” أصدقاء غزواني في الضفة ” للساحة المحلية ، تبين ضرورة التركيز على بعض النقاط الأساسية التالية :
1- ضرورة إعادة تأهيل منطقتي ppg1 و ppg2 الزراعيتين وإصلاح مضخات المياه الخاصة بهما، نظرا لأهمية مردوديتهما على الساكنة المحلية ولما لهما من دور بارز في محاربة البطالة عن طريق تشغيل شرائح كبيرة من فئتي النساء والشباب في حالة تأهيلهما .
ونظرا لما تنتظره الساكنة المحلية من انعكاسات لزيارة السيدة الأولى على المنطقة وأهلها ، فإن العناية بهذه الإصلاحات الزراعية سيكون هو أصدق تعبير لمؤازرتهم ودعمهم.
2 – ضرورة منح العناية اللازمة لمنسقية ” أصدقاء غزواني في الضفة ” ، من النواحي المهنية والإدارية والإجتماعية والسياسية ، بوصفها جسرا للتواصل مع ساكنة الضفة ولتمكينها من العمل الدائم في هذه المنطقة بما يخدم تنميتها بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية وخلق جو مصالحة شاملة ومحاربة مخلفات الاسترقاق .
3 – ضرورة دوام التواصل مع سكان الضفة عن طريق الفاعلين السياسيين والاجتماعيين المحليين وهيئات المجتمع المدني ، خاصة التجمعات النسوية ،من منظمات وروابط وهيئات نسوية وشبابية .
وفي هذا الإطار فإن منسقية ” أصدقاء غزواني في الضفة ” ، لتثمن عاليا ما خصصته السيدة الأولى من عناية واهتمام كبيرين لممثليها المحليين وبمنحها إياهم لقاء للإطلاع على ما يعانيه السكان المحليين من مشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

 

 

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

 

 

 

биткоин-миксер

лучший биткоин миксер

как очистить крипту