الأخبار

الرئيس ولد الغزواني يزور المنقب الناجي من انهيار بئر «اصبيبرات»

زار الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين، المنقب حمود عبد الكريم الناجي، الوحيد حتى الآن من انهيار بئر للتنقيب في منطقة صبيبرات التابعة لمقاطعة الشامي شمالي موريتانيا.

ورافق ولد الغزواني عدد من أعضاء الحكومة، خلال زيارته للمنقب المحجوز في المستشفى العسكري بنواكشوط،  لتلقي العلاج.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء إن الدولة تكفلت بعلاج المنقب الناجي، الذي أجريت له حتى الآن عدة فحوص طبية مؤكدة أن  آثار التعب والإعياء بادية عليه بسبب طول الفترة التي قضاها تحت الأنقاض.

وتمكنت فرق الإنقاذ العاملة بمنطقة اصبيبرات، (90 كلم شمال مدينة الشامي) شمالي موريتانيا، من العثور على أحد المنقبين الذين انهارت عليهم بئر للتنقيب قبل أيام وهو على قيد الحياة.

وكانت شركة معادن موريتانيا، التي تتولى الإشراف على عملية انتشال المنقبين من تحت الأنقاض، قالت فجر اليوم إن المنقب الناجي من الحادث عثرت عليه فرق الانقاذ فجر اليوم، بعد أن تخاطب معهم من تحت الأنقاض، وطلب منهم ماء للشرب بصوت مسموع، قبل أن تنجح في إجراجه في وقت لاحق.

وأكدت الشركة في بيان لها، أن عمليات الانقاذ المتواصلة منذ الخميس الماضي، بمنطقة “اصبيبرات” أسفرت فجر اليوم الاثنين عن العثور على جثث خمسة أشخاص من أصل الثمانية المفقودين.

وانهارت بئر للتنقيب الأهلي عن الذهب، صباح الخميس الماضي، في منطقة اصبيبرات بولاية داخلت نواذيبو، شمال غربي موريتانيا، وبداخلها ثمانية منقبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

 

 

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

ссылка

 

 

 

биткоин-миксер

лучший биткоин миксер

как очистить крипту