الأخبار

البرلمان يبرمج جلسات لمساءلة 6 وزراء

عقد مؤتمر الرؤساء بالجمعية الوطنية، صباح اليوم الاثنين، اجتماعا تحت رئاسة رئيس الجمعية الشيخ ولد بايّه، وبحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ختار الشيباني.

وخلال هذا الاجتماع قرر مؤتمر الرؤساء جدولة وإعادة جدولة بعض الجلسات العامة التي سيتم خلالها استجواب أعضاء من الحكومة، إلى جانب مناقشة بعض مشاريع القوانين والتصويت عليها.

وقرر المؤتمر عقد جلسة يوم الخميس 16 يونيو 2022 الساعة التاسعة، للرد على بعض الأسئلة الموجهة من طرف نواب لبعض أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بسؤال شفوي بدون نقاش موجه من قبل النائب خليلو الدده لوزير الوظيفة العمومية؛ وسؤال شفوي بدون نقاش موجه من قبل النائب محمد مولود لوزير الوظيفة العمومية؛ وسؤال شفوي بدون نقاش موجه من قبل النائب سيد أحمد محمد الحسن لوزير البترول والطاقة والمعادن؛ وسؤال شفوي بدون نقاش موجه من قبل النائب المصطفى صهيب لوزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.

في حين ستعقد جلسة أخرى يوم الثلاثاء 21 يونيو، لمناقشة مشروع القانون رقم 22-009 الذي يعدّل ويكمل بعض أحكام القانون 2013- 025 الصادر بتاريخ 15 يوليو 2013، المتعلق بالاتصالات الإلكترونية، الذي سبق أن أحيل للجنة الشؤون الاقتصادية.

•كما ستعقد جلسة يوم الخميس 23 يونيو، للرد كذلك على أسئلة شفوية، من بينها سؤال شفوي بدون نقاش موجه من قبل النائب سعداني خيطور لوزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة؛ وسؤال شفوي مشفوع بنقاش موجه من قبل النائب الفضيل سيداتي لوزير التنمية الحيوانية؛ وسؤال شفوي مشفوع بنقاش موجه من قبل النائب محمد بوي الشيخ محمد فاضل لوزير الداخلية واللامركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى