السياسيــة

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء، تعديلات واسعة في السفراء الموريتانيين باقتراح من وزارة الخارجية، شملت أكثر من عشر سفارات من بينها واشنطن وموسكو ودكار والجزائر.

وبموجب هذه التغييرات فقد اصبح السفير الموريتاني السابق في دكار شيخنا ولد النني سفيرًا لموريتانيا لدى اليونسكو.

يلاحظ منذ ايام نقص في الطوابع الجبائية ،ما اتاح الفرصة للسوق السوداء بتوفيرها وباسعار مضاعفة ،فقد وجد بعض مراجعي الخزينة العامة بحثا عن طوابع من فئة 100و20اوقية انفسهم مجبرين على شرائها من باعة متجولين انتهزوا الفرصة لمضاعفة ارباحهم من بيع الطوابع بمختلف فيئاتها.

تداول ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي في البلاد صورة نادرة للعلامة حمدا ولد التاه تم التقاطها ستينات القرن الماضي بالعاصمة التونسية تونس مازال شابا يافعا 

يذكر أن   حمدا من مواليد سنة 1933م في ضواحي مقاطعة المذرذرة جنوب البلاد 

أودعت النيابة بقصر العدل بولاية نواكشوط الجنوبية مساء يوم الثلاثاء ابراهيم للسجن المدني بدار النعيم بتهمة التغرير بقاصر .

وكانت القاصر قد اختفت من منزل أسرتها التي أطلقت حملة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس، والوات ساب) للبحث عنها، وطلب المساعدة في العثور عليها.

حذرت وزارة التجارة و الصناعة و السياحة جميع الفاعلين في المجال السياحي من ممارسة أي نشاط غير مرخص، و أضاف بلاغ صادر عن الوزارة هذا المساء بأن أي مخالف لهذا القرار سيتعرض للعقوبات الصارمة المنصوص عليها في قانون الأنشطة السياحية.، و جاء في البلاغ ما يلي:

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search